الاثنين، 11 مارس 2013

الجالية تفيم احتفالا عائليا بمناسبة عيد المرأة العالمي


أقامت الجالية الفلسطينية بالعاصمة الاوكرانية كييف , احتفالا عائليا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة , بحضور اغلب العائلات الفلسطينية في العاصمة , و ضيوف الشرف.
و قد رحب عريف الحفل  نائب رئيس الجالية المهندس حاتم عودة بالحضور , كما القى السيد خليل عمرو رئيس الجالية كلمة اشاد بها بدور المرأءة في المجتمع , منوها الى نضال المرأة الفلسطينية في سبيل نيل الحرية و الاستقلال.

من جانبه تحدث سعادة سفير دول فلسطين لدى اوكرانيا الدكتور محمد الاسعد خلال كلمته بهذه المناسبة , مقدما التهنئة لجميع الحضور من النساء , و لا فتا للدور الريادي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في تربية الاجيال التي مازالت تحمل  على عاتقها حلم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.
و من الاخوات تحدث كل من المهندسة مي زقوت رئيسة قسم المرأة في البيت العربي , و الانسة زهرية مشينيش البطلة العالمية الفلسطينية في رياضة الكاراتية, حيث عبرن عن بالغ الامتنان و الشكر لهذه اللفتة العظيمة من قبل الجالية الفلسطينية للاحتفال بهذه المناسبة.
كما تحدث في الحفل العديد من الحضور منوهين  لدور و نضال المرأة الفلسطينية و معترفين في نفس الوقت بخالص التقدير للزوجات الاوكرانيات  الذين شاركن ازواجههم و عائلاتهم الفلسطينية مسيرة النضال الفلسطيني.
كما شهد الحفل العديد من الفقرات الفنية و الاجتماعية و كانت هناك فقرات خاصة بالاطفال الذين حضروا تلك المناسبة.
ملاحظة: تود ان تشكر الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية ادارة مطعم الشام لمجهوداتهم الدائمة في نجاح الفعاليات الفلسطينية التي تقوم بها الجالية.