الخميس، 4 أبريل 2013

الجالية و البيت العربي يفتتحان معرضا للتراث الشعبي الفلسطيني بمناسبة يوم الارض


اعداد: محمد العروقي
في احتفال وطني مهيب و بحضور سعادة سفير دولة فلسطين الدكتور / محمد الاسعد قام كلا من الجالية الفلسطينية في كييف و البيت العربي بأحياء الذكرى 37 ليوم الارض الخالدة , و ذلك بافتتاح معرض تراثي فلسطيني  للتاكيد على عمق وجذور الشعب الفلسطينيي  بتراثه و ارضه  و ذلك في جامعة الماووب بالعاصمة كييف.

و قد شارك بتلك الفعالية جمع غفير من ابناء الجاليات العربية و ممثلين عن  المؤسسات و المنظمات الاسلامية و الاجتماعية و العربية كذلك ممثل عن سفارة جمهورية العراق .

كما شارك في الاحتفالية العديد من الضيوف من الطرف الاوكراني في مقدمتهم عميد اكاديمية اعداد الكادر في الماووب السيد اناتولي نيكولايفتش كذلك مدير المعهد العربي الاوكراني , كذلك شارك بهذه المناسبة السيد الكسندر باندرتشوك عضو البرلمان السابق و رئيس حزب العمال الشيوعي الاوكراني و السيد فيل روماشينكا من الحزب الاشتراكي.
 

و قد قام سعادة سفير دولة فلسطين الدكتور محمد الاسعد برفقة الدكتور صلاح زقوت مدير البيت العربي و المهندس خليل عمرو بقص شريط المعرض ايذانا ببدء فعاليات المعرض التراثي و الذي تتضمن عرضا يلامس الواقع للتراث الشعبي الفلسطيني , كما تخلل المعرض عروض فنية و اغاني وطنية فلسطينية و الدبكة الفلسطينية .
و في نهاية الفعالية عبر العديد من السادة الحضور عن سعادتهم البالغة بهذا المعرض التراثي , و بتعريف الشعب الاوكراني على التراث الفلسطيني الحقيقي , متمنين  و مثمنين جهود البيت العربي و الجالية الفلسطينية على ان تستمر تلك الفعاليات التي تعرف و تثبت الهوية الفلسطينية للشعب الفلسطيني.