السبت، 22 ديسمبر 2012

مناشدة و نداء لابناء جاليتنا

بسم الله الرحمن الرحيم
 
(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا  وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ    فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا   وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا
كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُون)



يا ابناء جاليتنا الفلسطينية في كييف , و في كل المدن الاوكرانية , يا ابناء و اخوة و اباء الشهداء و الاسرى و الجرحي , نتقدم اليكم بتحية فلسطينية خالصة , ملئها الحب و العطاء و الوفاء.
يحزننا كثيرا , ما نشاهده و نقرأءه و نسمعه في الاونة الاخيرة من تراشق اعلامي غير مبرر بين ابناء جاليتنا الفلسطينية الواحدة , في اوكرانيا , دون اسباب منطقية او دوافع حقيقة . متمنين من الجميع التمتع بالاخلاق الوطنية الفلسطينية و الاخلاق الاسلامية السامية التي تربينا عليها و بهذا الخصوص  نرغب بالتنويه للجميع بالاتي:

اولا: ان الجالية الفلسطينية ممثلة برئيسها الاخ خليل عمرو  و جميع اعضاء هيئتها الادارية تدعوكم الى الابتعاد عن المهاترات الهدامة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي و التي تزيد من الفرقة و تشتت الصفوف .
ثانيا: ان الجالية الفلسطينية  تطلب من ابنائها الكرام الالتزام بالموضوعية  و النقد البناء القائم على احترام الرأي و الرأي الاخر و عدم اعارة الانتباه للمشبوهين  اصحاب الاسماء المستعارة  و اهمالهم  لانهم يعملون على فرقتنا و اشعال نار الفتنة بين ابناء جاليتنا  و عرقلة مسيرتنا و عملنا .
ثالثا: ان الجالية الفلسطينية  لن تسمح لكائن من كان ابتداء من تاريخ اصدار هذا البيان من التعرض بالاساءة من اي نوع كانت لابنائها , او لسفارتنا , او لسعادة السفير شخصيا , او اي مؤسسة فلسطينية .
رابعا: ان الجالية الفلسطينية  بناء على ما تم ذكره اعلاه  تعلمكم بانها ستقوم بتشكيل لجنة تعمل على التسوية بين ابناء الجالية , و تكون مرجعية بين ابناء الجالية ’ لحل اي سوء و النظر في اي مشكلة تواجه اي من ابنائها , وسوف تقوم اللجنة  بردع و اخذ التدابير اللازمة ضد اي شخص لم يلتزم بما يصدر عن تلك اللجنة المختصة..
خامسا: تعلمكم الجالية انه و لحين تشكيل تلك اللجنة انه بامكان ابناء الجالية عند اي سوء فهم او مشكلة او ملاحظة بين ابناء الجالية , باللجوء و التواصل مع رئيس الجالية الاخ خليل عمرو , و اعضاء الهيئة الادارية , و نحن على استعداد تام للتواصل مع الجميع  من اجل التوفيق في وجهات النظر , و تذليل اي اشكاليات تعيق وحدتنا الوطنية.