الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

إدارة العاصمة كييف تكرم الجالية الفلسطينية



حظيت الجالية الفلسطينية في كييف بشهادة شكر وتكريم من قبل حكومة محافظة العاصمة الاوكرانية كييف أثناء فعاليات مهرجان الثقافات والاقليات المقامة في مدينة بيلاتسيركوف بمناسبة يوم العلم الاوكراني.
أحيث أقيم هذا المهرجان برعاية حكومة محافظة كييف لابراز التنوع القومي والتعايش السلمي بين اقليات المحافظة في هذه المناسبة الوطنية.

كما وشارك في المهرجان عدد كبير من الجاليات وممثلي الأقليات القومية والعرقية التي يتشكل منها النسيج الإجتماعي في أوكرانيا، وكان من أبرزها الجالية المصرية والفلسطينية والأذربيجانية والتركية والأرمينية والشيشانية والبولونية والمجرية والمسخيت وبنغالادش وباكستان وغيرها من الجاليات والاقليات الاخرى.
وقد شهد المهرجان جناح مميزا للادارة الدينية لمسملي أوكرانيا قدم من خلاله عرضا للثقافات والحضارات الاسلامية من مختلف الدول، وجناحاً رائعاً للجالية المصرية الشقيقة.
وفي كلمته الرسمية أعرب الحاكم فلاديمير شاندرا عن شكره البالغ للجاليات والاقليات المشاركة بهذا المهرجان مشيدا بدورها في دعم مساعي الحكومة الأوكرانية نحو الاصلاحات وتنشيط الحياة الاجتماعية عبر ابراز دور المنظمات الاجتماعية في البلاد.




اللجنة الاعلامية للجالية الفلسطينية