الخميس، 17 سبتمبر 2015

رئيس الجالية يجري عدة لقاءات رسمية خلال زيارته لأرض الوطن



أثناء زيارته الأخريرة الى الاراضي الفلسطينة اجرى رئيس الجالية الفلسطينية في كييف عدة لقاءات هامة من أجل ايصال صورة أبناء فلسطين في اوكرانيا الى المؤسسات الرسمية والشعبية في الداخل.
حيث التقى م. حاتم عودة بالاخ ابو صبحي رئيس نادي البيرة الثقافي والسيدة أريج عودة رئيسة جمعية خريجي اوكرانيا حيث تم التطرق الى آليات بناء جسور التعاون والتواصل بين المؤسسات بغية تحقيق انجازات ذات شأن في المجال الرياضي والثقافي والزيارات المتبادلة.


كما وقدم الاخ عودة لرئيس النادي شرحا موجزا عن اهم الانجازات للجالية في المرحلة الماضية وفي ختام اللقاء قدم الاخ أبو صبحي مجموعه من الاعلام والتراثيات للجالية الفلسطينية في رمزية الشكر والعرفان والدعم للجالية.
كما واستقبل ممثل اوكرانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله الاخ عودة وتم التباحث في عدة قضايا هامة منها تسهيل زيارة الفلسطينيين الى اوكرانيا.
كما واجرى عودة لقاءاً هاما مع معالي الوزير د. محمود الهباش تم وضع خطة عمل لتطوير السياحة الدينية بين أوكرانيا وفلسطين وتنظيم وفود الحجيج الى القدس الشريف لتعريف السائح الديني القادم من أوكرانيا بمعاناة المقدسات قبل معاناة المؤمنين من ابناء الشعب الفلسطيني.

والتقى عودة كذلك بالاخ حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله ليتم الاتفاق على عمل مخيم صيفي في فلسطين لاطفال أبناء الجالية من اوكرانيا.
ومن بين اللقاءات كان على موعد مع مدير البنك الوطني الاخ مروان وتم الاتفاق على وضع تسهيلات في التعاملات البنكيه والحوالات الى أوكرانيا وتم التطرق الى آلية معينة لخدمة الطلاب.

وتم اللقاء مع العديد من رجال الدولة والمؤسسات الفلسطينية ووضعهم على التطورات والفعاليات التي تقوم بها الجالية ومن جانبهم أبدو تمام الجاهزية للمساعدة والتعاون من اجل النهوض وتطوير عمل الجالية و قدم سيادة اللواء سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية، للجالية لوحة تجسد قبة الصخرة و المسجد الأقصى.