الخميس، 17 سبتمبر 2015

حفل استقباء رسمي لرئيس الجالية الفلسطينية في خاركوف



دعت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف الى حفل عشاء أقيم على شرف م. نضال الاسطل رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف، حيث حل رئيس جالية خاركوف م. نضال الأسطل ضيفا على ابناء الجالية في العاصمة كييف الذين اعربوا له عن فخرهم به وبانجازات الجالية في خاركوف وأداءها الفعال والمتمييز في شتى المجالات.


حضر الحفل سعادة السفير الفلسطيني د. محمد الأسعد وإلى جانبه عدد من أفراد طاقم البعثة، كما حضر د. حسين غنام امين سر حركة فتح إقليم أوكرانيا، وعددا من رؤساء وممثلي المؤسسات الإجتماعية والدينية والمهنية والإعلامية، وكذلك عدد من ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة كييف.
أستهل الحفل بكلمة لرئيس الجالية الفلسطينية في كييف م. حاتم عودة رحب خلالها بالضيف العزيز وأكد على أن الديوان الفلسطيني هو خيمة لكل الفلسطينيين، وشكر باسم الهيئة الادارية الضيف الكريم على تلبيته الدعوة معربا عن اعتزاز ابناء الجالية به وبالجالية في مدينة خاركوف، كماد تم التطرق لجملة من القضايا الهامة التي تخص الجالية الفلسطينية في أوكرانيا ولاهمية اللحمة والوحدة والالتفاف المشروع الوطني ودعم مسيرة شعبنا وكفاحه ضد الاحتلال حتى النصر والتحرير.
وفي كلمته إستعرض سعادة السفير الفلسطيني د. محمد الأسعد أهم الانجازات التي حققتها الجاليات سواء افرادا او مؤسسات مشيرا الى أن السفارة تعتز بكل فلسطيني يحقق نجاح وتميز وتفخر به امام المجتمع المجتمع المدني الاوكراني الصديق والمؤسسات الرسمية.
وفي كلمته أشار م. نضال الاسطل الى ان احد اهم عوامل نجاح الجالية في مدينة خاركوف هو عدم الالتفات الى الوراء والعمل الدؤوب والتحرك دوما للامام وتحقيق الانجازات والنهوض بالجالية سعيا لدعم مسيرة شعبنا، بإعتبارها جزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية.

كما جرت عدة مداخلات من الاخوة الحضور تركزت غالبيتها حول أهمية وحدة الصف و التواصل والتنسيق والتعاون ونبذ الفرقة والخلاف، وتعزيز ثقافة المحبة والتسامح ولغة الحوار، مؤكدين على ان الاختلاف حق والتعددية ظاهرة صحية وتقليد حضاري ضمن ثقافة مجتمعنا الفلسطيني.